اخبار رياضيةمسابقات رياضية

ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

الطلابي-المدرسي ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

نظم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ممثل بلجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم بالتعاون مهرجان كرة القدم للفتيات بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة وسط مشاركة ١٢٥ طالبة من ٢٠ مدرسة على مستوى محافظة ظفار .

الرياضي-المدرسي-1 ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

واقيم حفل ختام المهرجان تحت رعاية الدكتورة شريفة بنت عبدالله اليافعي مديرة دائرة الشؤون الإدارية  وبحضور اعضاء لجنة المدرسية بالمحافظة و معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية و المهتمين في الحقل التربوي.

الرياضي-المدرسي-2 ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

‎ويهدف هذا المهرجان نحو توفير بيئة آمنة وتحفيزية للفتيات الصغيرات، حيث يمكنهن الاستمتاع بممارسة كرة القدم وتطوير مهاراتهن الفردية والجماعية. ويسعى ا أيضًا إلى تعزيز التواصل والتعاون بين اللاعبات وبناء علاقات صداقة قوية ودائم ويشمل هذا المهرجان في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين في المجال الرياضي. من خلال تعزيز الوعي بأهمية النشاط الرياضي وتشجيع الفتيات الصغيرات على المشاركة في كرة القدم، سيتم تشجيع تطور اللاعبات الموهوبات والمساهمة في بناء جيل من اللاعبات المتميزات في المستقبل.

الرياضي-المدرسي-5 ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

‎نبذة عن المهرجان :

الرياضي-المدرسي-6 ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

هو عبارة عن مهرجان رياضي لكرة القدم ينفذ لمدة يوم واحد  ساعات بالفترة الصباحية يستهدف الفتيات تحت سن 12 سنة لإتاحة فرصة تجربة ركل كرة القدم في بيئة محفزة تتسم بالمرح بعيدا عن المنافسة  ويستهدف طلبة المدارس فئة الإناث من عمر 12 سنة فما دون  بواقع 125 مشاركة ، ويحتوي المهرجان على محطات والعاب صغيرة و تمارين .

الرياضي-المدرسي ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

وحول المهرجان تقول لبنى بنت مسلم سعيد الشنفري مشرفة انشطة مدرسية بلجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار بأن كرة القدم تعد من الأنشطة الرياضية المهمة التي تساهم في تعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتعزيز قيم المنافسة العادلة والروح الرياضية بين الفتيات في مختلف الأعمار. ومن أجل تعزيز هذه القيم وتشجيع المشاركة الرياضية للفتيات ، و لذلك نظم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم لتنظيم مهرجان كرة القدم للفتيات و للفئة العمرية 12 سنة فما دون وسط مشاركة ١٢٥ طالبة من مختلف مدارس محافظة ظفار.

الرياضي-المدرسي-3 ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

واضافت بأنه تم الاعداد لهذا المهرجان منذ فترة من خلال تجهيز كافة الاحتياجات الخاصة لنجاح الفعالية بالاضافة الى مخاطبة المدارس للمشاركة في هذا اليوم .

الرياضي-المدرسي-4 ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار
الرياضي-المدرسي-7 ختام المهرجان الرياضي المدرسي بمحافظة ظفار

في الختام قدمت شكرها لادارة مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه على احتضانها للمهرجان والى كافة المدارس المشاركة على تعاونها في نجاح الفعالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى