اخبار ثقافية

النادي الثقافي ينظم جلسة حوارية الروائي محمد اليحيائي

النادي الثقافي ينظم جلسة حوارية الروائي محمد اليحيائي

الرواي النادي الثقافي ينظم جلسة حوارية الروائي محمد اليحيائي

 /العُمانية/ نظم النادي الثقافي بمقره في القرم مساء اليوم جلسة حوارية بالروائي الدكتور محمد بن خلفان اليحيائي الفائز بجائزة كتارا للرواية العربية، فئة الروايات المنشورة، عن روايته “الحَرْب” الصادرة عن دار عرب للنشر والتوزيع في بداية العام الجاري.

الرواي-1-1024x687 النادي الثقافي ينظم جلسة حوارية الروائي محمد اليحيائي

و شارك في الجلسة الحوارية الاحتفالية الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي ويحيى بن سلام المنذري وهلال بن سيف البادي، حيث تناول المتحدثون في الجلسة العديد من المحاور والمرتكزات التي أوصلت هذه الرواية إلى تحقيق الفوز على مستوى الروايات المنشورة في الوطن العربي لجائزة كتارا، وأكدوا على أنّ الرواية تعد من أجمل الروايات التي تلامس الواقع، وتطرّق المتحدثون إلى المستوى الإبداعي الثقافي للكاتب العُماني الذي يحمل كل المقومات التي توصله إلى منصات التتويج. كما تناولوا جوانب عدة للرواية الفائزة من خلال محاورتهم للمحتفى به الدكتور محمد اليحيائي والذي أجاب بإسهاب عن كافة المعطيات التي أوصلت رواية /الحَرْب/ إلى تحقيق الفوز والتفوق.

وترتكز رواية /الحَرْب/ في مضمونها على عدة جوانب تدور حول الحاضر والماضي في سلطنة عُمان وما شهدته من تقلبات وصراعات وحروب بدءا من عام 1913 وحتى عام 1975، كما تناول اليحيائي في روايته التحولات والمتغيرات التي شهدتها سلطنة عُمان من خلال سرد قصص حياة عددٍ من المواطنين لما شهدوه من تطور وتحول في كافة مجالات الحياة.

وفي نهاية الجلسة الحوارية قام الدكتور محمد اليحيائي بالتوقيع على عدد من نسخ الرواية. حضر الجلسة الحوارية عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي الثقافي والمدعوين والمهتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى