اخبار ثقافية

جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية تنظم أمسية شعرية وفنية

جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية تنظم أمسية شعرية وفنية

اذكرني-568x1024 جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية تنظم أمسية شعرية وفنية

بمناسبة مرور سنة على افتتاح صالونها الأدبي ” أذكريني ” الذي اعتزمت الجمعية تبنيه كتظاهرة رسمية للشعراء المحليين والوطنيين، و تزامنا مع العيد العالمي للمرأة،  وفي طور تعزيز المسار الديمقراطي للمملكة المغربية وتكريس مبدأ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من المساحة الكافية لإبراز قدراتها في شتى الميادين دون قيد أو شرط،  نظمت جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية أمسية شعرية و فنية وتكريم عدد من الشخصيات البارزة، هذا النشاط الذي ما فتئت تعتبره رئيسة الجمعية السيدة فاطمة الزهراء الشلاف تقليدا سنويا تبنت من خلاله الجمعية ابداعات الشعراء المحلية وأخذت على عاتقها دعم الابداعات الفنية والشعرية خصوصا منها النسائية من أجل إعطاء العمل النسائي الدعم و التثمين اللازمين لترصيد إبداعاتهن، وقد قطع المغرب أشواطا كبيرة في مجال حقوق المرأة و إنصافها إسوة بالرجل .

اذكرني-1-1024x680 جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية تنظم أمسية شعرية وفنية

وقد شهد الحفل مشاركة عدد من الشعراء في إطار الصالون الأدبي الذي تترأسه عضوة الجمعية الشاعرة حليمة المرابط

وقدمت فقرات الأمسية الإعلامية بديعة تانوني و التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، تلاها كلمة الكاتب العام للجمعية،

وصلة صامتة

اذكرني-2-473x1024 جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية تنظم أمسية شعرية وفنية

وكلمة رئيسة الجمعية، وكلمة عبد الكريم الخضاصي، بعدها كلمة رئيسة الصالون الأدبي الشاعرة أمينة الجباري، والشاعرة مريم التمسماني، والشاعر هشام استيتوا.

اذكرني-3-473x1024 جمعية الطيب الادريسي للأعمال الاجتماعية تنظم أمسية شعرية وفنية

كما تم تكريم السيد مندوب وزارة الثقافة السيد أحمد اليعلاوي. وشهد الحفل وصلة موال، الشاعرة سعاد بازي، الشاعرة رجاء الاندلسي، وتكريم الدكتور سعيد يفلح العمراني. وصلة موال. والشاعرة حكمت أقالع، الزجال عبد الرحيم غزولة، الشاعرة سعيدة أكدي. وسجال بين الشاعرتين حليمة المرابط وسعاد بازي. وتكريم الفنانة أمال عبد القادر . و و اختتم اللقاء بسهرة فنية طربية وأغاني وطنية في جو من البهجة والغبطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى