اخبار رياضية

منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

3وغدا  لقاءات قوية في اليوم الثاني للبطولة الآسيوية للهوكي للشباب

صلالة – عادل البراكة

تصوير: عبدالواحد الحمداني

اليوم-الأول-للهوكي-1024x682 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش
منتخبنا-هوكي-الشاب-1024x768 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

منتخبنا الوطني للشباب للهوكي يبدأ اليوم مشواره في البطولة الاسيوية للهوكي للشباب والتي اطلقت في صباح هذا اليوم في ملعب الهوكي المميز بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه وذلك باللقاء الذي يجمعه بمنتخب بنغلاديش في الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم بجانبهم منتخبات ماليزيا واوزباكستان وكوريا ويسعى منتخبنا الشاب في الظهور بالمستوى والأداء الذي يؤهله الي التأهل لنهائيات كأس العالم للهوكي للشباب من هذه التصفيات

ليابان يكتسح تايلند بسباعية في الافتتاح

اليوم-الأول-للهوكي-1-1024x682 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

اكتسح منتخبنا الياباني نظيره التايلندي بنتيجة 7/ 1 وذلك في افتتاح البطولة الآسيوية للهوكي للشباب يوم أمس الثلاثاء والتي تقام على ملعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار خلال الفترة من 23 مايو وحتى الأول من يونيو المقبل، حيث شهد شوطها الأول تقدم المنتخب الياباني بهدفين أحرزهما لاعبا اليابان ساكا وتاناكا، كما شهد الشوط أيضا ضياع العديد من الضربات الركنية الجزائية التي لم يحسن لاعبو المنتخبين استغلالها. ومع انطلاقة الشوط الثاني أضاف اللاعب تاناكا هدفي اليابان الثالث والرابع، بينما أحرز اللاعب يوسادا الهدف الخامس، وسجل ساكي الهدف السادس لليابان. ومع انطلاقة الشوط الثالث تمكن المنتخب الياباني من إضافة الهدف السابع عن طريق اللاعب يوسادا، بينما قلص لاعب تايلند سامهما النتيجة بتسجيله الهدف الوحيد لمنتخبه، ليشهد الشوط الرابع والأخير مستوى متكافئا ولم يتمكن المنتخبان من إحراز الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز منتخب اليابان بنتيجة 7 /1.

لقاءات اليوم الثاني

اليوم-الأول-للهوكي-5-1024x636 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

وتتواصل اليوم منافسات البطولة الآسيوية بإقامة 3 لقاءات، حيث يواجه المنتخب الكوري نظيره منتخب أوزبكستان، يليه لقاء الهند والصين تأييبه، بينما تختتم لقاءات اليوم الثاني بمواجهة تجمع منتخبي باكستان وتايلند. ويشارك في البطولة الآسيوية التي تحتضنها محافظة ظفار خلال الفترة من 23 مايو الجاري وحتى الأول من يونيو المقبل، 10 منتخبات آسيوية تم توزيعها إلى مجموعتين، حيث يلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية بجوار منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا وبنجلاديش وأوزبكستان، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات الهند وباكستان واليابان وتايلند والصين تايبيه، حيث تتأهل 3 منتخبات آسيوية إلى نهائيات كأس العالم القادمة، المقرر أن تقام في ماليزيا العام القادم.

إضافة كبيرة

مؤتمر-الهوكي-1-1-1024x681 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

قال خميس البلوشي مدير البطولة الآسيوية للهوكي للشباب: تعتبر هذه البطولة واحدة من أقوى وأفضل البطولات بقارة آسيا بحكم أنها بطولة مؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في ماليزيا نهاية العام الجاري، كما أن استضافة هذه البطولة تعتبر إضافة كبيرة لسلطنة عمان وأيضا للاتحاد العماني للهوكي، حيث إنها ستعزز من مكانة اللعبة على المستوى الآسيوي والعالمي مستقبلا، وبلا شك أننا قادرون على استضافة أكبر البطولات الدولية في سلطنة عمان.

رؤساء-المنتخبات-2-1024x681 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

وأضاف البلوشي: يمثل إقامة البطولة الآسيوية في محافظة ظفار لأول مرة أهمية كبيرة للمحافظة بحكم أن لدينا ملاعب جاهزة على مستوى دولي، وأيضا يساهم في تطوير اللعبة محليا من خلال تواجد عدد من الأندية الممارسة للعبة، وأيضا الترويج لمحافظة ظفار من مختلف الجوانب.

مؤتمر-الهوكي-16-1-1024x681 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

وتابع حديثه بالقول: قبل انطلاق منافسات البطولة الآسيوية كانت هناك تجهيزات إدارية وفنية ولوجستية كبيرة، وجهود متواصلة من قبل الاتحاد العماني للهوكي وذلك من خلال الاستعداد للاستضافة بتشكيل اللجان الفنية والإدارية والعمل لتجهيز كافة المرافق من ملاعب وفنادق وحجوزات السفر وكل ما من شأنه إنجاح البطولة، كما تم عقد عدة اجتماعات قبل انطلاق البطولة مع عدد من الجهات الحكومية والعسكرية والشركات الراعية وأندية المحافظة، كل في مجال عملة لتسخير كافة الإمكانيات المتوفرة، لإبراز أهمية البطولة ونجاحها.

مؤتمر-الهوكي-8-1024x681 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

وقال خميس البلوشي: بما أن هذه البطولة مؤهلة لنهائيات كأس العالم فأتوقع أن تحظى بمنافسة كبيرة وشديدة بين المنتخبات بحكم أن الجميع يسعى لاحتلال المراكز الأولى والحصول على المراكز الثلاث الأولى من أجل المشاركة في كأس العالم المقبلة بماليزيا، ونأمل أن يوفق منتخبنا الوطني في حصد إحدى بطاقات التأهل لنهائيات كأس العالم. وختم مدير البطولة حديثه بالقول: نقدم الشكر لجميع الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في تسهيل مهام كافة اللجان والأعضاء وتسخير كل إمكانياتها الفنية والكوادر البشرية من أجل إنجاح البطولة والظهور بالشكل المشرف في استضافة هذا الحدث الآسيوي وخاصة أن البطولة تقام لأول مرة في محافظة ظفار، والشكر لكل من ساهم سواء من اللجان العاملة في أرضية الحدث أو خلف الكواليس.

تجهيزات مثالية

مؤتمر-الهوكي-6-1-1024x681 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

من جانبه أكد فايزي محمد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي ومدير لجنة الحكام في البطولة الآسيوية للهوكي للشباب أن الاتحاد الآسيوي اختار الطاقم التحكيم الذي يدير منافسات البطولة بعناية كبيرة، وذلك من خلال التواصل والمناقشات المسبقة ما قبل البطولة. وأضاف: الطاقم التحكيمي لأي بطولة يحتاج إلى توفر الأدوات لتسهيل مهمتهم مما يجعل مردودهم إيجابيا، وهذا ما قمنا به خلال الفترة الماضية مع الاتحاد العماني للهوكي الذي يبذل جهودها كبيرة في توفير جميع المتطلبات وهذا ليس بجديد على الاتحاد العماني للهوكي.

اليوم-الأول-للهوكي-1-1-1024x682 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

وحول انطباعه عن التجهيزات للبطولة في مختلف الجوانب أعرب رئيس لجنة الحكام بالبطولة عن سعادته عن التجهيزات المثالية بقوله: جميع التجهيزات كانت مثالية من ملعب البطولة ومختلف المرافق، مؤكدا على أن ولاية صلالة في محافظة ظفار تعتبر إضافة جديدة للعبة وهي قادرة على استضافة البطولات على المستوى القاري والدولي.

جانب-من-التدريبات-768x1024 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

وأشار إلى أن سلطنة عمان أصبحت الأنظار تتجه إليها كونها سوف تستضيف خماسيات كأس العالم للهوكي في يناير 2024، وسيتم إضافة محافظة ظفار إلى خارطة المناطق القادرة على استضافة البطولات كونها تملك جميع المقومات لاستضافة البطولات. وتابع حديثه بالقول: يوجد لدى الاتحاد الآسيوي ثلاثة حكام عمانيين دوليين، وهذا يدل على تطور اللعبة والجهود المبذولة من قبل الاتحاد العماني للهوكي، مما يؤكد تألق الكادر التحكيمي العماني في اللعبة، حيث يدير البطولة حكام دوليون من مختلف الدول الآسيوية وكادر تحكيمي وطني عماني، مؤكدا على أن لدى الاتحاد الآسيوي برنامجا تطويريا وهو قيد التنفيذ مع الاتحاد العماني للهوكي بهدف تطوير الحكم العماني في اللعبة.

تنظيم جيد

اليوم-الأول-للهوكي-2-1024x682 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

بينما أعرب الماليزي نيسي من الاتحاد الآسيوي للهوكي عن سعادته لما شاهده من تجهيزات كبيرة قبل انطلاقة البطولة الآسيوية للشباب والتنظيم الجيد والترتيبات اللازمة، حيث قال: تفاجأت بحجم التنظيم الجيد للبطولة وقبل انطلاقتها بفترة قصيرة واستجلاب كل الأدوات اللازمة من العاصمة مسقط إلى صلالة وشاهدنا ملعبا ذا مواصفات دولية وكذلك بقية الترتيبات الأخرى المتعلقة بهذه البطولة. وأضاف: نتوقع أن تخرج هذه البطولة الآسيوية بالصورة المثالية والجميلة وهذا ما اعتاد عليه القائمون بالاتحاد العماني للهوكي الذين يملكون خبرة في إدارة مثل هذه البطولات، والجيد في هذه البطولة الآسيوية أنها ستشهد نقلا تليفزيوني مباشرا عبر عدد من القنوات الفضائية وكذلك عبر القناة الخاصة بالاتحاد الدولي للهوكي عبر اليوتيوب، وهذا بدوره سيساهم في إنجاح الحدث، كما أنني أعجبت بالبنية الأساسية للمجمع الرياضي وملعب الهوكي وبمرافقه الرائعة.

جهود كبيرة

احمد-اليافعي منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

أشار أحمد بن عبدالله اليافعي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي رئيس لجنة استقبال الوفود بالبطولة إلى أن الاتحاد يعمل بشكل وثيق مع مختلف القطاعات في محافظة ظفار من أجل تجهيز ملعب البطولة ومختلف المرافق الأخرى بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، وأوضح اليافعي أن الجميع يبذل جهودا كبيرة بهدف نجاح البطولة من خلال التواصل مع مختلف الجهات المعنية في تجهيز الملعب بالأدوات الأساسية من منصة كبار الشخصيات وتزويد الملعب بمنصات للمصورين والإعلاميين وتسوية أرضية الملعب من السياج الأمني وتركيب المظلات لمختلف العاملين في البطولة بالإضافة إلى تنفيذ جدول استقبال الوفود من المطار، وأيضا بنقل المنتخبات المشاركة يوميا من مقر سكنهم إلى ملعب البطولة. وتابع حديثه بالقول: إنجاح البطولة هو الهدف الأسمى للجنة المنظمة كون البطولة تقام لأول مرة في محافظة ظفار ولله الحمد شهدت انطلاقة البطولة تكاتف الجميع.

حدث استثنائي

ملعب-الهوكي-2-1024x576 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

من جانبه عبر سالم بن محاد بيت سعيد المدير الفني لنادي صلالة للهوكي ومشرف محافظة ظفار لمراكز تدريب الاتحاد العماني للهوكي، وعضو اللجنة المنظمة لكأس آسيا للهوكي للشباب عن سعادته الغامرة بإقامة هذا الحدث الاستثنائي من خلال استضافة محافظة ظفار لأول حدث رياضي في لعبة الهوكي. وقال: هذا الحدث يساهم في الدفع باللعبة لمزيد من الاهتمام من قبل أسرة الهوكي والأندية بالمحافظة، ويشجعنا على بذل المزيد من الجهد للارتقاء باللعبة من خلال اكتساب المعرفة والالتقاء بمدربي المنتخبات والتعرف على المزيد من الخطط التكتيكية والتدريبية وبلا شك ستساهم في الارتقاء باللعبة، والفرحة الكبيرة التي سادت جميع محبي اللعبة في محافظة ظفار من خلال تهيئة ملعب الهوكي لاستضافة البطولات القادمة وأهمها مسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي. وأضاف: نقدم الشكر للاتحاد العماني للهوكي على استضافة هذا الحدث الكبير في محافظة ظفار، والشكر موصول لكل الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في نجاح هذا الحدث الآسيوي الفريد من نوعه، والذي آمل أن يكون فاتحة خير لمزيد من الاستضافات القادمة.

اجتماعات تحضيرية

اليافعي-1024x682 منتخبنا الشباب يستهل البطولة اليوم بلقاء بنغلاديش

وشهدت البطولة عدة اجتماعات تحضيرية التي أقامها الاتحاد الآسيوي عبر اللجنة المشرفة على البطولة، حيث أقيم الفحص الفني وهو لقاء يشرف عليه مدير البطولة الماليزي نيسي من أجل فحص الجوانب الفنية المتعلقة بلاعبي المنتخبات وأعمارهم وفحص الملابس الخاصة باللاعبين وأدوات حارس المرمى وكذلك فحص الإعلانات في ملابس اللاعبين والمضارب، وكذلك الفحص النهائي لملعب البطولة من أجل التأكد من كافة الجوانب من شاشات الملعب والإنترنت والأدوات اللازمة، كما تم كذلك عقد اجتماع لمدربي المنتخبات الوطنية برئاسة مدير البطولة وبحضور مدير الحكام للاستماع إلى الجوانب الفنية وملاحظات المدربين حول عدد من الجوانب الفنية المتعلقة بملعب المباراة وعقد كذلك اجتماع مديري المنتخبات مع ممثل الاتحاد الآسيوي والمشرف الإعلامي للبطولة، وجاءت آخر تلك الاجتماعات مع حكام البطولة وتم خلاله استعراض ما تم مناقشته في الاجتماعات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى