أخبار عالميةأخبار محلية

وفد تجارة وصناعة عمان بظفار يشارك بدورة تدريبية بالصين

وفد تجارة وصناعة عمان بظفار يشارك بدورة تدريبية بالصين

جوانزو الغرفة ،،،

موفد-الغرفة-3-1024x768 وفد تجارة وصناعة عمان بظفار يشارك بدورة تدريبية بالصين

بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة جوانزو الصينية شارك وفد غرفة تجارة وصناعة عمان بظفار بدورة تدريبية بعنوان ” كيف تستثمر بالصين ” حيث حاضر بها عدد من الخبراء الاقتصاديين الصينيين ورجال الاعمال حيث تطرق فيها الى الاسس القانونية والتشريعية التي تحرص الصين على ايجادها لجميع المستثمرين واصحاب الاعمال واهمية تذليل اي عوائق كما حرصت الدورة على خلق فكرة خلق الشراكة المستدامة بين الصين والعالم .

موفد-الغرفة-4-1024x768 وفد تجارة وصناعة عمان بظفار يشارك بدورة تدريبية بالصين

وقال معمر عبدالسلام الرواس ناىب رىيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان بظفار ان مشاركة اعضاء الوفد في مثل هذه الدورات والورشة التخصصية تعد ميزة نسبيه واضافة لبرنامج العمل المعد سلفا للوفد ومازقدمته غرفة تجارة جوانزو امر مرحب به وايجابي انا جميعا وبلا شك اضافة للكثير منا خاصة ما تملكه من مقومات عالية جدا .

موفد-الغرفة-8-1024x768 وفد تجارة وصناعة عمان بظفار يشارك بدورة تدريبية بالصين

من جانبه قال رجل الاعمال احمد سعيد عبدالله الشنفري ان الصين وما وصلت له من تطور باهر في المجال التجاري يحفز الجميع على  خلق فرص حقيقية  وان كثير من الشباب ورجال الأعمال العمانيبن يتجهون الآن للصين, وهذا يدل على الحركة التجارية النشطة, فالسوق العماني الآن مملوءة بالمنتجات الصينية التي تتطور يوماً بعد يوم.. ولقد فهمت من خلال تواجدنا في هذا الوفد ولقاءنا برجال الاعمال وغرفة تجارة جوانزوً ان الجانب الصيني على استعداد لإستقبال اي ملاحظات تتعلق بجانب جودة المنتجات الصناعية وأناعلى يقين بأن المنتجات الصينية ستتطور كل يوم وأنه خلال السنوات القادمة سيكون للمنتجات الصينية حضور قوي ومنافسة مع المنتجات الاخرى من ناحية الجودة , حيث دخلت الصناعات الصينية الى أوروبا وامريكاوهي اليوم منافس رئيسي لكل الصناعات”..

موفد-الغرفة-7-1024x768 وفد تجارة وصناعة عمان بظفار يشارك بدورة تدريبية بالصين

 اما زياد  عامر محمد العواىد فقال ان هذه الزيارة تتسم ببعد اقتصادي كبير نحو التوجه الجاد لتشجيع القطاع الخاص ليلعب دوراً محورياً في تنمية اقتصاد البلدين الصديقين، مشيراً الى ما شهدته التجارة بين السلطنة والصين من تطور كبير في السنوات الاخيرة وارتفاعها الى مستويات متقدمة.. منوها بهذا الشأن الى ان الصادرات العمانية إلى الصين ارتفعت بشكل كبير وكذلك الصينية وهذه جميعها موشرات مهمه للغاية .

موفد-الغرفة-6-1024x768 وفد تجارة وصناعة عمان بظفار يشارك بدورة تدريبية بالصين

اما رجل الاعمال سعيد سالم احمد قطن يقول  على أهمية تطوير العلاقات العربية الصينية في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات والزيارات تشكل جسر مهم للغاية وتواصل عملي يحفز الطرفين وتطور هذه العلاقات التي امتدت الى عقود من الزمن ونحن كمشاركين تعرفنا على الكثير من هذه الفرص في كافة المجالات الاقتصادية والاستثماريةً الواسعة في هذا البلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى